معليش برهان معليش

 

تطل الثورة السورية على نهاية شهرها التاسع وبدأ تأثير الثورة يظهر جلياً على وضع النظام الساقط … والإقليم والمشهد الدولي.

  1.  إن إرتباك النظام الواضح خلال التعامل مع المظاهرات الثائرة وإستخدام القمع الدموي الغير مسبوق في تاريخ الشعوب بات ظاهراً في إزدياد الإنشقاقات في صفوف الجيش والقوى الأمنية وأصبحت القوى الثورية على الأرض باتت أكثر تنظيماً والشعب أكثر إصرار وتصميم على إسقاط النظام حتى تجاوزت مراكز التظاهر أكثر من 240 نقطة.
  2. على الصعيد الإقليمي فرضت الثورة على الجامعة العربية وتركيا ومنظمات الأمم المتحدة إتخاذ مواقف مساندة للثورة (ولو كانت مترددة وخجولة) و ضد هذا النظام الساقط.
  3.  على صعيد حلفاء النظام ممن يدعون الممانعة فهناك تحولات في سلوكهم تشير بأنهم يشعرون أن النظام بدأ بالتفكك من الداخل وقد تحولوا من المهاجمين على الثورة إلى موقف المدافعين عن أنفسهم.

فآخرها موقف أمين عام حزب الله في خطاباته المتتالية الذي يحاول فيها نكران أنه أرسل قواته المقاومة لتقتل الشعب السوري الأعزل ولم يفسر سر التوابيت الوافدة إلى الضاحية والجنوب وبعلبك حيث يتم دفنها سراً حتى بدون مجالس عزاء.

وأخيراً هجومه الشخصي على الدكتور برهان غليون بطريقة غبية ووقحة عندما قال هناك أستاذ جامعي إسمه ” برهان الدين غليون ” ولا يدري إن كان هناك دين بين برهان وغليون، ويقصد بذلك أن برهان غليون خارج عن الدين وهذا نهج التكفيريين، لذا نرى أن هذا الموقف الضعيف والسخيف لما كان يسمى (سيد المقاومة) والذي كان كالطاووس ينفش ريشه مزهواً (بصوره وأعلام حزبه التي إرتفعت عام 2006 م في سوريا) فلقد أصبح اليوم ينام ويصحوا على كابوس إحراق صوره وأعلام حزبه في كل أرجاء مدن وبلدات سوريا الثورة.

لذلك إننا نقول للدكتور برهان غليون “معليش برهان معليش” فإن أبواق النظام الساقط الذي يدعي العلمانية وصفقك (بالعلماني) واتهموك بأنك قضيت عمرك في فرنسا ولاتعرف سوريا قبل هذا الأجير التابع
ونقول لهم إن برهان غليون يتكلم الفرنسية بالحمووووومصي، وموتو بغيظكم…
وإنها لثورة حتى النصر…

———————-
عمر أبو دياب 

 

 

 

2 Responses to “معليش برهان معليش”

  1. أبو خالد Reply 08/12/2011 at 21:13

    المقال بسيط وسطحي يفتقر للفكر والمصداقية…..ظهرة سذاجة المقال عندما بدا الكاتب بالحديث عن مشاركة قوات من حزب الله في قمع المحتجين على حد قوله…هذه من اول الاكاذيب التي كذبتها المعارضة وصدقتها هي نفسها…..ما هو الدليل على مشاركة قوات من حزب الله في احداث سورية؟؟؟ هل هي الجزيرة أطفال؟؟…..اذا كانت الجزيرة أطفال فانا اوافقك……….اما بالنسبة لبرهان غليون فما هو سبب تحليقه المريب من قطر الى تركيا الى امريكا..الكي يقبض المال و السلاح….وين أنت من أقوى ثورة دكتاتورية تقودها المعارضة في الخارج(من ليس معنا فهو ضدنا)…اين هو جوابك من القتل الذبح من قبل مدعين الثورة؟؟…اما بالنسبة لتفائلك فهو امر طبيعي نتيجة تواجدك في الخارج ومتابعتك او انسياقك ك…لما تقوله الجزيرو وغيرها..لو كنت ب سورية لكنت رايك الحقيقة اوضح……أفيقو من الحلم

  2. هل أصبح برهان غليون يتمتع بمصداقية أكبر من تلك التي يتمتع بها السيد حسن نصر الله ؟؟؟؟ غريب أمركم يا من تسمون أنفسكم ثوار سوريا الأحرار أين هي حريتكم من حرية برهانكم ( الغليون ) الذي سوف يوقف تعامله مع حزب الله وحماس وإيران وسوف يبدأ بالتفاوض مع دولة الطغيان المصطنعة لاستعادة الجولان متناسياً النظرية الثورية الأساسية : أنّ ما أخذ بالقوة لا يسترد إلا بالقوة

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out /  Change )

Google photo

You are commenting using your Google account. Log Out /  Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out /  Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out /  Change )

Connecting to %s

%d bloggers like this: