ملخص الأسبوع العاشر من أيام الحرية

 

 

إضراب الكرامة القادم، هو الهدف الحقيقي والأساسي من كل الحراك اللاعنفي الذي تقوم به مجموعات النضال السلمي في سوريا، إضراب الكرامة سيكون بمثابة العقوبات الاقتصادية الأكثر قسوة على النظام، هذه العقوبات التي سيطبقها الشعب السوري بنفسه ومن دون مساعدة أحد…

بدأ الأسبوع بمفاجأة توزيع جريدة الحق… جريدتنا الغالية التي تصدر عن تنسيقية الميدان بالتعاون مع شباب أيام الحرية، وكالعادة وزع شباب دمشق العدد الخامس في أنحاء المدينة، ليوصلو أخبار الثورة وفعاليات الشباب السوري في كل مكان إلى بيوت الناس في دمشق.

أما الأحد فقد كانت المندسة السورية وهي أحد مجموعات شباب أيام الحرية قد نشرت نشرتها بخصوص حملة المقاطعة الاقتصادية للمنتجات التجارية التي تدعم النظام ومساندة المنتجات التي تقف إلى جانب الشعب والثوار، والمنتجات المعروض عليك مقاطعتها هي:
تونة صن بل: لحبيب بيتنجانة،الجولان للحوم- مرتديلا سومر :لفراس طلاس،السورية للحوم: لفراس طلاس،إضافة لمعمل كونسروة الميادين.
بينما تمّ تصنيف منتجات الدرة: لعدنان النن، وحدائق غدق: لغازي والعليان على انهما أعداء للشعب السوري.

وتنصح الحملة بمساندة المنتجات التالية واعتماد شراء منتجاتك منها كبدائل آمنة لك، وذلك لتضمن أن نقودك لن تذهب لقتل اخوتك السوريين فكان المرشحون ليكونو أصدقاء الشعب هم:
كونسروة سهل حوران: للسعدي، الشركة التقنية للصناعات الغذائية: هنا،جبل الجودي : لهلالي والموالدي

 

 

يوم الثلاثاء كانت حملة شباب أيام الحرية بعنوان خبي قرشك الأبيض.. والقرش الأبيض كما يصفه شباب الحملة هو القرش الذي يجب ألاّ يلوث بدماء الشهداء ولا بآهات المعتقلين.. والحملة تدعو لسحب أموالك من البنوك والتوقف عن دفع الفواتير التي تستخدم من قبل النظام الحاكم لقتل أبناء البلد.

وفي نفس اليوم قام شباب أيام الحرية في داريا بإطلاق بوالين الحرية التي حملت معها أوراقاً ولافتات كتبت عليها شعارات الثورة، بالإضافة إلى علم الاستقلال الذي رفرف في سماء داريا.

 

 

 

أما يوم الأربعاء فكان مخصصاً للشخابيط الثورية التي يقدمها لنا أحد شباب أيام الحرية كل خمسة عشر يوماً، والحلقة هذا الأسبوع تحدثت عن الاضراب.. إضراب الكرامة القادم ليجتاح النظام وليكون عقوبة اقتصادية موجهة من الشعب السوري ضد نظامه الحاكم

 

 

الخميس قدمت مجموعة الشعب السوري عارف طريقه أيام الحرية فكرة لمشروع التوقف عن دفع فواتير الكهرباء، والعمل على استهلاك الكهرباء كبديل عن المازوت في التدفئة
كما تم نشر منشورات للثورة السورية في محافظة القنيطرة يوم الخميس في المناطق التالية :
جميع نقاط الأونروا ، جبا ، دوار خان أرنبة ، مدينة البعث (كلية التربية المعهد المصرفي- مدرسة البعث- الفندقية)
إضافة إلى نشر ملصقات في نقاط الاونروا للتذكير بأوضاع اللاجئين السوريين.

 

 
ويوم الجمعة خرجنا جميعا للتظاهر في يوم خصص لإضراب الكرامة القادم.

 

 

 

 

No comments yet... Be the first to leave a reply!

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out /  Change )

Google photo

You are commenting using your Google account. Log Out /  Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out /  Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out /  Change )

Connecting to %s

%d bloggers like this: