شهداء الحرية – دلال غياث عوف

دلال.. أو ياسمينة حماة الشهيدة كما أطلق عليها محبوها.. ذات الستة عشر ربيعاً ولدت في مدينة حماة في الأول من شهر كانون الثاني عام 1996 وهي طالبة في المرحلة الثانوية (الصف العاشر )

كانت دلال متوجهة إلى سوق الخضار مع عائلتها في شارع 15 آذار يوم الخميس 29-12-2011، توقف والدها بسيارته من نوع تويوتا “بيك آب” أمام أحد المحال التجارية لشراء بعض الخضروات.
ما هي إلا دقائق قليلة حتى سمع نداءات استغاثة من داخل السيارة التي تتواجد بها دلال مع أخوها عمر البالغ من العمر 8 سنوات وأمهما وحين نظر الوالد إلى السيارة رأى بأن قوات الأمن تطلق النار من قناصة متواجدة مع دورية على السيارة حيث اخترقت السيارة ثلاث رصاصات ونزل كل من في السيارة للاحتماء من القناصة وقاموا بدخول أحد المحلات القريبة.

حيث قامت قوات الأسد بإصابة الشهيدة دلال العوف فور دخولها المحل فدخلت الرصاصة من ظهرها وتفجرت مكان خروجها في منطقة الصدر محدثة فجوة كبيرة في منطقة الصدر الذي أرادت أن تحتمي به وقامت أيضاَ هذه القوات بإصابة كل من الشهيدين البطلين راتب السعد وعبد الله الاسطة (استشهدا في وقت لاحق متأثرين بإصابتهما) وتم على الفور نقل الشهيدة دلال والشهيد عبد الله الاسطة في نفس السيارة إلى المشفى

وفي مشفى الحوراني مشفى الشهداء جاء نبأ استشهاد دلال العوف

—————————————-

صفحة حمــــــــــــــــــــــاة

صفحة كلنا ياسمينة الثورة الشهيدة دلال غياث عوف

No comments yet... Be the first to leave a reply!

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out /  Change )

Google photo

You are commenting using your Google account. Log Out /  Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out /  Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out /  Change )

Connecting to %s

%d bloggers like this: