معلومات هامّة عن زملكا و مجزرتها, معلومات لا يعلمها إلا القليل جداً و ربما النادر

 

 

 

فيما يلي معلومات هامّة عن زملكا و مجزرتها، معلومات لا يعلمها إلا القليل جداً و ربما النادر:

  • المجزرة كانت عملاً انتقامياً من قبل عصابات الأسد رداً على استهداف 3 شبيحة في زملكا ظهراً، فتم قتل الشهيد الحلبي لتخرج الناس في تشييعه بأحد الجامعين (الكبير أو التوبة) ليتم تفجير السيارة المجهّزة أمام الجامع الذي يخرج منه التشييع، و الفكرة هنا إمكانية وجود سيارة مفخخة أخرى أمام جامع زملكا الكبير فيرجى الاخذ بالعلم و الحذر إذ انها تتفجر بالتحكم عن بعد.
  • عندما وقتت الحادثة و تم اسعاف بعض الشهداء للمناطق المجاورة (جوبر، عربين، حزّة، عين ترما، القابون… ) اختفت سيارة كاملة كانت ملأى بالجرحى و للآن غير معروفة المصير.
  • بخصوص البند السابق، وصلنا فيديو البارحة ليلاً عن سيارة براد موتى في مشفى المواساة يعتقد أنها تحوي جثثاً لشهداء من دوما و زملكا.
  • بعد اسعاف بعض الجرحى للمشافي، قام الأمن باقتحام بعضها و تصفية من كان موجوداً بها (على سبيل المثال، أحد الاخوة الشهداء “طيفور” كان مصاباً في قدمه اصابة خفيفة، و إلى مشفى الفاتح تم اسعافه، و عاد منها مصاباً برصاصة في الرأس)
  • لم يتصل أي أحد لا من المجلس الوطني ولا من قيادة الجيش السوري الحر بأحد من شباب تنسيقية زملكا للاستفسار عن المجزرة، و لم يساعد منهم أحد بالتغطية الاعلامية حولها نهائياً و لم يصدر أي بيان اعلامي حول هذه العملية الارهابية من قبل النظام تجاه اناس سلميين كانو يشيعون شهيدهم.
  • للآن لم تصل أي مساعدات لزملكا من أي أحد سوى ما قلّ و ندر،  لذا أخذ أهالي زملكا على عاتقهم و أرواحهم القيام بالتبرع و المساعدات الشخصية، العينية، الدوائية، الاغاثية.
  • إثر عدم الاهتمام و الاكتراث بشهدائنا من قبل جيراننا بدايةً و العالم نهايةً، قام البارحة الجيش الحر بتفجير دبابة في قلب زملكا وسط حواجز و قناصة ساحتها و تحت ضوء الشمس عصراً.

 

 

مقطع لم يعرض لمجزرة زملكا…

 

 

 

 

 

 

 

 

 

Trackbacks/Pingbacks

  1. معلومات هامّة عن زملكا و مجزرتها, معلومات لا يعلمها إلا القليل جداً و ربما النادر « مختارات من الثورة السورية - 10/07/2012

    […] عن موقع كبريت Share this:TwitterFacebookLike this:LikeBe the first to like […]

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out /  Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out /  Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out /  Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out /  Change )

Connecting to %s

%d bloggers like this: