Tag Archives: حوار

أنت الأسماء كلها .. وهم بلا أسماء

    كانت حياة تجلس في حضن أمها التي كانت تقوم بتمشيط شعرها وضفره بعد أن استمتعت بحمام يوم الجمعة المعتاد. كانت لاتزال تأمل ,على الرغم مما تراه على وجوه أهلها من شحوب وقلق وخوف , بأن تحصل هي وإخوتها على نزهة يوم الجمعة المعتادة في احدى ضواحي ريف دمشق, حيث اعتادت العائلة على فعل ذلك كل اسبوع, […]

Continue reading

الآبالقة

. أسماء بعض الحاضرين في المؤتمر التشاوري، تثير الضحك والسخرية، فكيف لهذه الشخصيات الضئيلة السخيفة أن تدعي المطالبة بالحرية وإنقاذ البلد. وهي التي كانت خلال الأربع أشهر الماضية، لا تنفك تحرض، وتنضّر وتتقيء روايات النظام وتساهم في سحق المتظاهرين، وتدعوهم بالعمالة والنجاسة، وتغطي أعمال القتل والتدمير والبطش، وفجأة بدأت تلوك عبارات الحرية. والانقاذ الوطني يذكرنا […]

Continue reading

ويلكم تو حماه سيتي

أول شي بحب رحب باسم كل العملاء والمتآمرين والامبرياليين وكبار الكسبة والمثقفين غير الثوريين.. بالسيد روبرت فورد قائد الثورة والملقب أبو محمد (الأساسي مو أخوه) وأما بعد.. النا عتب عليك يا أبو محمد..يعني فوق ما استقبلناك بالورد ورشينا عليك رز،انت اجيت عملتلنا بالرز بصل.. الاعلام السوري فضحنا،ضروري تجي بلا موافقة أمنية انت التاني؟شو مفكرها سايبة؟ […]

Continue reading

انا سوري وبشار الأسد لا يمثلني

انا سوري وبشار الأسد لا يمثلنيبشار الأسد سقط عندي سقط من عيني سقط من عقلي رئيس بيئتل شعبو ما بمثلني رئيس كل ما خطب بئضيها توزيع ابتسامات و دماء الشهداء تسيل ما بمثلني رئيس بيبعت مرتو تزور الأمهات بعيد الأم و عصاباتو عم تقتل اولاد هالأمهات ما بمثلني رئيس اخوه رئيس عصابة ما بمثلني رئيس […]

Continue reading

ليش ما عاد طلعلي حس !!

بيقولو “الساكت عن الحق شيطان أخرس” … والظاهر إني عشت معظم حياتي (متل كتار) وأنا ساكت عن الحق، أبداً مو لأني شيطان أخرس، ولا لأني ما بعرف شو بدي إحكي، بس يمكن لأن محامي الشيطان عديم الوجدان غلب ضميري، أو لأنو صوتي خذلني كل مرة حاولت فيها اصرخ رغم انقطاع نفسي الظاهر إني عشت معظم […]

Continue reading

وزن الرصاصه

ثمن الرصاصه ثمن مشروب في مطعم يمتلكه الجلاد أو أحد أقربائه , !!ثمن علبة الرصاص ثمن علبة مستحضر تجميل تضعه مذيعة في قناة إخبارية محرضة على الفتن قل لي كم عشت ؟ كم كتبت ؟ كم انتفضت ؟ كم حلمت ؟ كم رغبت بالحياة النقية ؟ كم تحمل في رصيدك الإنساني و  كم هو وزنك […]

Continue reading
مؤتمر المعارضة

الله لا يعطيكون العافية فوق تعبكون

رجعوا تطلعوا مظبوط على الي عملتوه وقولولي، شو أنجزتوا؟ أنو اجتمعت المعارضة؟ هاد إنجاز؟ وشو بتسموا الحكي الي عم يصير كل يوم بالدير وحماة وحمص، والي صار بدرعا ودوما وجوبر؟ شو كانوا عم يلعبوا؟ ولا ما كانوا معارضة؟ سمعانين بالحد الأدنى من المطالب؟ قصدي تبع الشارع يعني! الشعب يريد إسقاط النظام، بدنا نشوفك في لاهاي! […]

Continue reading
Hejaz Semiramis Hotel

سميراميس قلّي ل قلّك

المؤتمر يعبر عن آراء الأفراد المشاركين فيه فقط ولا ينطق باسم أو يمثّل بأي شكل الحراك الشعبي في سوريا، ولا يمثّل أي حزب أو توجّه سياسي معين… يعني بالقلم نشرح، مجموعة معارضين مستقلين، بدل ما كل واحد يعارض لحالو اجتمعوا ب هالسميراميس وقرروا يعارضو سوا. لك شو المانيييييييع؟ وغلاوتك عندي ما في مانع! المؤتمر لم […]

Continue reading
عاطف-نجيب

عاطف نجيب إلى التحقيق

لما كنت صغير كنت انبعص من غنية التنويم والتدجين اللي بيعلمونا ياها اهلنا تبع يلا ينام يلا ينام لادبحلو طير الحمام أنو ليش دبح طير الزفت مثلا؟يا جماعة ما بدنا ندبح شي ولا بدنا نقطش شي بعدين انا شو بستفيد من دبح طير الضراب؟أنو فوق هيك عم تطرقوني منية بكاف المخاطب..لادبحلك…طلبت منكن تنضربو تدبحوا حدا؟خيو […]

Continue reading
وجهة نظر

وجهة نظر ؟

يطالبني البعض بان احترم وجهة النظر للمؤيدين وانه كما اني احمل وجهة نظر فهو يحمل وجهة نظر….وكأّن الازمة في سوريا هي ازمة بين اليمينيين واليساريين او بين الشيوعيين والاخوان..او بين الليبراليين والمحافظين…………………. يا اخي اي وجهات نظر وهل المطالبة في الديموقراطية والحرية والكرامة هي وجهة نظر ؟؟ هل المطالبة بقانون يسري على الجميع هي وجهة […]

Continue reading